• برامجي هي دائما مجانية للجميع !

    مشروع محرك بحت الصيغ


    فكرة المشروع

    تعتمد فكرة المشروع على إنشاء محرك بحت للبحت عن صيغ الملفات المتعدد التي قد تصادفها في عملك اليومي على الحاسوب سواء كنت مستخدم عادي أو حتى مبرمج محترف فإن معرفة الصيغ هي أمر لا غنى عنه لأي شخص مهما كانت درايته كبيرة .

    تصور أنك مبرمج و وجدت ملف مصدري معين بصيغة لم تسبق و أن رأيتها و قمت بالبحت عنها و لم تجد معلومات عن البيئة و البرنامج المخصص لفتحها ما العمل إذن : هنا تكمن أهمية الموقع في توفير هذا النوع من المعلومات حول الصيغة و الشركة المطورة لماذا تصلح ؟ و ما البرنامج المسؤول عن فتحها .

    تصور أيضاً أنك يوما وجدت ملفاً غريباً على حاسوبك و وجدته على صيغة لم تسمع بها من قبل و أردت معرفة الهدف منه هنا أيضاً يمكن للموقع أن يفيدك ...

    و تتعدد مزايا الموقع لتخدم العديد من الشرائح كما سبق التفصيل لهذا وجب تبسيطها و جعل محتوها كاملا عربياً مع قابلية إستخدام كبيرة تجعل من إيجاد معلومات حول صيغة محددة أمر في غاية السهولة و لا يتطلب إلا بضع ثواني .

    و من جهة آخرى فإن تنظيم و ترتيب كم هائل من الصيغ و معلوماتها ليس بالأمر السهل و كذلك تتبع الجديد منها و رصده هو أمر لا مرف منه فالصيغ هو عالم لوحده ضمن عوالم التقنية التي لا تحصى و لا تعد . كذلك السهر على تطوير الموقع هو أمر مهم و هو ضمان نجاح أي مشروع .

    الفكرة الأولية التي سنبدأ من خلالها العمل هي قوائم البحت و كيف ستعمل : 



    قائمة جد بسيطة و عليها كلمة file. وهي غير قابلة للمسح .


    المدخلات هي بلون مغاير و هي في الصورة حرف m تختلف عن لون كلمة file و فور البحت عن صيغة محددة يتم إدراج معلومات شبيهة لتسريع عملية البحت و إيجاد معلومات سريعة .


    0 commentaires :

    إرسال تعليق

     

    نحتفل بمرور السنة السابعة

    7 سنوات. مدونة برامجي للبرمجيات المجانية و المفتوحة المصدر أنشأت سنة 2009 بمبادرة أنس، و الهدف منها تعميم ثقافة المصدر المفتوح Open Source و القضاء على الاحتكار و القرصنة في العالم العربي، و مند سنة 2012 أخد الحسين مشعل المدونة و مسؤولية استمراريتها. شكر خاص لكل المساهمين في المدونة سواء كانو ناشرين أو زوار.

    سجل في القائمة البريدية