• برامجي هي دائما مجانية للجميع !

    برامجي يقفل في 1 أبريل القادم



    نعتذر لكل زوارنا الكرام الذين تابعونا في مسيرة التعرف على بدائل مجانية للبرامج التي نستعملها في البيت أو العمل. و شاركونا بأرائهم و تدخلاتهم و تعليقاتهم المرحة و المنتقدة أحياناً. و لأن المشروع لم يبدأ بشكل صحيح و لم تجهز له الوسائل الصحيحة حتى يكون ضمن العمل المحترف و لأن جل التعريفات و الشروحات البسيطة كانت فقط من منظور مستخدم عادي و ربما كان هذا الدفاع منذ البداية رغم كل هذه الأسباب تكلل المشروع بالنجاح طيلة 3 سنوات و شمل أكثر 200 برنامج مجاني تماماً مع شرح بسيط لكل واحد منها و قد أحسست بالتفاعل المتميز للعديد من الزوار الذين أيقنوا أن البرامج المفتوحة لها متعتها و شغفها.

    ربما يندرج الموقع ليس كموقع برامج بمعناه الحرفي بل فقط في نظرة لإيجاد طرق سلسة و بسيطة برمجياً تشكل بديلا لبرامج غالية السعر أو مقرصنة. لم تكن تلك هي كل نظرة بل كانت أيضاً فرصة للإستفادة من الكود البرمجي المفتوح الذي يتواجد مع أغلب هذه البرامج المقدمة في الموقع و لأني أحسست أن هناك العديد من الشباب الذين يمتلكون حواسيب و مواهب برمجية لكنهم يسلكون طريق برامج إحتكارية ولا يتعرفون على كيفية العمل البرمجية لما يقومون به بل فقط هم أداة في يد شركات إحتكارية كبيرة. و قد أيقنت طوال هذه السنين أن هذا المجال جد واعد و يمكن للشباب العربي أن يقدم الكثير و الكثير رغم العوز و غياب التشجيع الذي يعيشه .

    لم تكن رؤيتي لإنشاء هذا الموقع تقنية برمجية فقط بل كانت رؤية إنسانية في الحق في التعلم و التعرف على برمجيات مجانية سلسة و تتطور بشكل مستمر لمساعدة العديد من الأشخاص الناطقين بالعربية على التعرف على هذا العالم الجميل.


    3 commentaires :

    1. أخي الفاضل أرجو ان تبق على الموقع ولاتقوم بإغلاقه حتى يبقى مرجعا للناس
      أيضا أتمنى ان تراجع نفسك في القرار لآن الموقع كنا نسعد بمحتوياته الغنية والمفيدة والتي نقلتنا الى عالم المصادر الحرة حتى لو تقوم بإسناد المهمة إلى شخص آخر يكمل رسالة ويواصل مابدأته من جهد.
      أتمنى ذلك أخي بدلا من إغلاق الموقع ويتوقف النفع فيه وبذلك يبقى لك صدقة جارية حتى وانت لاتعمل على الموقع.
      بإنتظار سماع رأيك ..

      ردحذف
    2. لقد قمت بالتفكير جيدا لم أقوم بإقفال الموقع

      شكرا على تشجيعك لي

      ردحذف
    3. شكرا لك أخي انس وهذا هو ظني فيك فالشخص الذي يقوم بعمل لنفع الناس من الصعوبة بمكان أن يتهلى عنه بسهولة..
      إذا بإمكاني مساعدتك في اي شيء يخص بالموقع على الرحب والسعة

      ردحذف

     

    نحتفل بمرور السنة السابعة

    7 سنوات. مدونة برامجي للبرمجيات المجانية و المفتوحة المصدر أنشأت سنة 2009 بمبادرة أنس، و الهدف منها تعميم ثقافة المصدر المفتوح Open Source و القضاء على الاحتكار و القرصنة في العالم العربي، و مند سنة 2012 أخد الحسين مشعل المدونة و مسؤولية استمراريتها. شكر خاص لكل المساهمين في المدونة سواء كانو ناشرين أو زوار.

    سجل في القائمة البريدية